شركة البارح للمقاولات العامة المحدودة
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض
بالمودة وكلمات تبحث عن روح
الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شركة البارح للمقاولات العامة المحدودة
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض
بالمودة وكلمات تبحث عن روح
الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ
شركة البارح للمقاولات العامة المحدودة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برنامج شؤون الموظفين

اذهب الى الأسفل

برنامج شؤون الموظفين Empty برنامج شؤون الموظفين

مُساهمة  Admin الأربعاء 12 أغسطس 2009 - 23:09

(( برنامج شؤون الموظفين عربي 100 %..))


برنامج شؤون الموظفين Stats-25


مع العلم البرنامج مجاني وكامل الصلاحيات.....


مميزات البرنامج :
برنامج شؤون الموظفين يقوم بخدمه الموظفين في الشركة ويلبي حاجاتهم مثل :
متابعة الموظف ، تخزين بيانات الموظف ، تعديلات بيانات الموظف ، رواتب الموظف..


الزيادات ( العلاوه ) ، تثبيت الراتب ،تعريف براتب الموظف ،حسم راتب ،إلغاء حسم راتب
اجازات الموظف (مرضية -اضطرارية -اعتيادية -مرافق ) ، تعريف للموظف
رصيده من الاجازات ، طباعة بيانات الموظف ،رفع اسماء مجموعة من الموظفين
ترقيات موظفين ( تحسين مستوى ) ، بحث عن موظف ،بحث عن الاجازات
وبإضافة إلى الكثير من الأمور التي تخص موظف الشركة...




(( الـشــرح ))

بعد التثبيت عند تشغيل البرنامج يطلب منك تدخل اسمك كمسؤول عن النظام -المدير - وتضع لك باسوورد . . تستطيع فيما بعد ان تضيف مستخدمين مع التحكم في صلاحيتهم بالإستخدام.




أولاً تكوين النظام :


قبل البدء في إدخال بيانات الموظفين وإستخدام البرنامج لا بد من إضافة تكوينات اساسية لإدارة الشركة أو المؤسسة في البرنامج



وذلك بالضغط على زر " إضافة على النظام " لتظهر لنا النافذة :


برنامج شؤون الموظفين Stats-26

وطريقة الإدخال في هذه النافذة هو بالضغط على زر جديد قبل الكتابة ليتم تفعيل ازرار الحفظ ثم نقوم بكتابة أسماء الوحدات (الإدارة ) أو الوظائف أو الجنسيات كل على حدى . . فمثلاً ندخل اسم الوحدة الأولى ونحفظها ثم الوحدة الثانية ونحفظها وعند الإنتهاء نذهب للقسم أو الجنسية وهكذا.
وللتعديل على مسمى أحد هذه العناصر. . نستخدم الأسهم السفلى للوصول للمطلوب ثم نغير المسمى ونضغط على زر " تعديل "


- بالنسبة للقسم فبعد إدخاله يطلب البرنامج إدخال تخصص تابع لهذا القسم كما الصور :


1/ صورة ادخال القسم

برنامج شؤون الموظفين Stats-27

2/ صورة ادخال تخصص القسم

برنامج شؤون الموظفين Stats-28



ملاحظة 1 :
جميع المسميات المدخلة والظاهرة في الصور مجرد مسميات وهمية


ملاحظة 2 :
لابد من إدخال كل شي في هذه النافذة وذلك لأن البرنامج يطلبها إجبارياً في إدخال البيانات.




ثانياً ادخال بيانات الموظفين :



من خلال هذه النافذة


برنامج شؤون الموظفين Stats-28

" رقم الحاسب " المقصود به هو رقم الموظف في البرنامج أو الرقم الوظيفي


بالنسبة لإدخال التاريخ فحاولت أن يكون بالميلادي لكنه يرفض الحفظ . . ولم يقبل إلا بالهجري


بعد ملئ هذه النافذة يتم الإستكمال في القسم الثاني للنافذة " تابع المعلومات "


- هذه المعلومات المطلوبة تختلف من بلد ومن شركة لأخرى.


- ولتعديل بيانات موظف بعد حفظها يتم التعديل من نافذة " تعديل موظفين "


برنامج شؤون الموظفين Stats-29

ثالثاً الرواتب :



من زر الرواتب تظهر النافذة التالية :


برنامج شؤون الموظفين Stats-30

1/ تعديل الرواتب :


باختيار أمر تعديل الرواتب تظهر لنا النافذة :


برنامج شؤون الموظفين Stats-31

- نبحث عن الموظف بالرقم أو البطاقة أو الحساب فيظهر الموظف المطلوب كما مبين بالأسفل في الصورة أعلاه
- نضغط على السهم الموجود بجانب " رقم الحاسب " لتظهر لنا نافذة التعديل في الراتب :


برنامج شؤون الموظفين Stats-32

بعد التعديل نضغط على زر " تعديل " لحفظ التغييرات اللجديدة.


2/ الزيادات :


في النافذة التالية :



برنامج شؤون الموظفين Stats-33


نختار الرتبة ثم نضع قيمة الزيادة .. ثم نضغط على زر موافق .


ملاحظة :


- تعتمد الزيادة على الرتبة حسب البرنامج . . لكن قد يختلف نظام الزيادة من مكان لآخر.


- كما أن قيمة الزيادة المطلوب إدخالها هي عدد صحيح إجباري . . بينما الذي أعرفه والعملية السليمة هي أن تكون القيمة بالنسبة المئوية
فالمفترض مثلاً كتابة الزيادة ( 20% ) ويقوم البرنامج بزيادة كل موظف بهذه النسبة بغض النظر عن الإختلاف في راتب كل موظف.
إلا إذا كانت الشركة تعتمد الزيادة بلا نسبة فلا مشكلة هنا .. أما إذا كانت الزيادة بالنسبة المئوية فلن تكون لهذه النافذة فائدة . . بل يجب تعديل راتب كل موظف لوحده كما بالفقرة الأولى.



3/ تثبيت راتب


4/ قرار حسم


5/ قرار إلغاء حسم




- المقصود بـ " تثبيت راتب " هو موافقة الموظف بصرف راتبه عن طريق البنك وبنفس الوقت تقوم الشركة بمخاطبة البنك.


هذه العمليات الثلاث لا أنصح باستخدامها . . لأنها تعتمد على خطاب خاص وكل بلد ومؤسسة لها خطابات وصيغ خاصة بها .. وهذا البرنامج لم يعطي إمكانية للتحكم في صيغة الخطابات وطريقتها بل الأكثر من ذلك تم تصميم أغلب الخطابات باسم مؤسسة مرة وباسم كلية مرة أخرى!!


عند وصولي لهذه النقطة .. اتضح أن البرنامج صممته الشركة لأكثر من جهة . . وأرادت أن تنشره للدعاية فلم تقوم بتعديل الخطابات وبعض الأمور الأخرى.


بصراحة انصدمت بهذه المطبات في البرنامج . . فالبرنامج رائع ولكن للأسف به مطبات لم يتم تعديلها للإستخدام العام.


كما أن هذه العمليات لا تقوم بحفظ البيانات وتنظيمها . .مجرد إجراءات روتينية.


ويمكنكم تجربة العمليات الثلاث - والطريقة أصبحت معروفة - لتكتشفوا بأنفسكم .
********
انتهى الشرح أتمنى إني وفقت في شرح أهم الأشياء الموجودة في البرنامج


لتحميل الرنامج اضغط على الرابط التالي
http://rapidshare.com/files/266581813/Stats_Emplyees_Setup.zip.html
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 7
نقاط : 151
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 45

https://al-barih.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى